رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: سكرتير عبدالله صالح يخرج عن صمته ويكشف مفاجآت لأول مرة عن آخر أيامه.. وهذا ما قاله عن دور قطر في اليمن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف السكرتير الصحفي السابق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مفاجآت في أول ظهور له  بعد غياب وصمت لأكثر من سنتين تخللته فترة اختطاف لدى مليشيات الحوثي لأكثر من شهر ونصف إلى جانب نجله.
سبب استقالته
وظهر السكرتير الصحفي السابق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مساء أمس الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض. وقال أحمد الصوفي خلال مقابلة ضمن برنامج "حدث اليوم" إن حزب المؤتمر الشعبي العام يقف اليوم إلى جانب المشروع الوطني والشرعية ضد مليشيات الحوثي التي صادرت حق المؤتمر وسياسته.
وأوضح أنه كان على خلاف مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عند تحالفه مع الحوثيين ما اضطره إلى تقديم استقالته من منصب السكرتير الصحفي لكن صالح رفض استقالته. وأضاف "أنه فضل التوقف عن الظهور بسبب التحالف مع الحوثيين".
صالح كان يتوقع مصيره
وأضاف أن من طبيعة الحوثيين الغدر والخيانة وقد وصل بهم الحد إلى اغتيال من تحالفوا مع إلى ذلك، كشف أن صالح كان يدرك أن المليشيات الحوثية ستقوم بتصفيته وكانت تصل إليه تقارير من داخل الجماعة ومن وسائل إعلامهم، كما كان يتوقع مصيرا مشابها للرئيس العراقي الأسبق صدام.
آخر أيامه
وأضاف "أن صالح اختار في آخر أيامه الوقوف إلى جانب المشروع الوطني والتحالف العربي لإنقاذ حزب المؤتمر واختار المواجهة مع الميليشيات". كما أكد "أن الشرعية اليوم والجيش والمقاومة تمثل المشروع الوطني وعلى الجميع الوقوف إلى جانبها".
دور قطر في اليمن 
وعن دور قطر، قال الصوفي إنها تريد أن تحتكر الدعم لفصيل يمني بعينه، وتبعث رسائل واضحة فيما يتعلق بوجود رموز يمنية داخل الدوحة، كما أنها ترعى المجاميع التي تعيش اليوم في تركيا، وتعمل على تقارب بين جناح في الإخوان المسلمين بقيادة توكل كرمان.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up